آخر الأخبار

الجمعة، 18 أغسطس 2017

الشاعر المبدع / عدنان القرشي.........فى قصيدة بعنوان ** وما رايتها ..**

  

وما رايتها ..
وما شاهدتها
وما من لحظة ً من عمري
همساً وسمعتها ..
وما من ساعةً مِن دهري
انساً وحادثتها
لا بقرب اتتُ .. فجالستها
ولا لنأي خطتُ .. فخاطبتها
لكنها الروحَ
ساعة ماهوت
اشرأبت هياما
من ذوقها
وكأن حسنائي
وهي تختال في ارجاء فضائي
ابدعت ساعة مااسقطت
زلالا عليّ من سحرها

وبين قراءات حب عن شكلها
واختبارات قلب يفتش عن سرها
اينع بالروح درب
غراما منه توالدت
انفاس هناك تصارعت
وايا سيكون المخاض
ففي تلك الرياض
اسراريّ انتعشت
من لطفها
فاجبرت يداي شوقا
ان مدادا ساعتها وتلقفت
فكتبتُ
عن روعة حرفها
ومضيت وعيناي
القا تتابع سحرها
واذا بامواج هواي
تقاذفت
فارقصت سماي
عند ساحة نجمها
واذ صدرا منها اثلجت
فقامت ومناها كمناي
ها وقد اشتدت كثيرات في بعضها
قلوب امست تشابك
مثيلات في طهرها
صاحت
أيا قومي
ان من كل ذا الذوق اعطيه
دونكم كل ذا الشوق اهديه
دونكم كلكم اطبع فيه
أنبل كلمات هذي الروايه

بلى قد بت كليةً فيه
ذائبةً
في عمره
في وصله
في وده وورده
وفي جمال معانيه
وها انذا جئتكم
كي اختم بينكم
احلى وأبهى فصول الحكايه
وانا اذ ارى غرتها
وقد سرت بالروح هيبة طلتها
ان الحب ياناس
لايحلو الا بورطتها !
ولا يعلو
الا بتربتها
ولا يغفو امنا
الا في صحوتها
انها روحي البيضاء
وقد شاءت لها السماء
أن تكتب في تلك الحواء
اجمل مايكون في الحب
من نهابه !

بغداد
٢٠١٧/٨/١٨



0 التعليقات:

إرسال تعليق