آخر الأخبار

الأحد، 31 ديسمبر 2017

تصببْ صدقا...........بقلم الشاعرة المبدعه / نرجس عمران

تصببْ صدقا
متلعثم بحبي
تدلى حروف الحنين
على حبال صوتي
أين أنت ؟
يا مولعا السنين جمرا
في عقر صدري
تعال...
وبارك الذكرى
ببعض خفق يفوح منه
عطر نبضك ونبضي
لنقمع سطوة الفقد
بعض ضجيجه
يصدع
في رأسي صدغي

أنا وأنت وثالثنا
اغتراب. .
عن عالم يغتاب
العشق في العشق ِ
هيا يا وطن
تحت وطأة
حنانه دفيء
يقني بعض الصقيع
في نظرات ولهي
لاجئة فيه أو ضيفة
وبأي مسمى
فأنا ملكة وأقسم بربي
لك عندي
كل ما ملكت الروح
لمسة
لمصباح علاء الدين
سر
لمغارة علي بابا
جنة الأخرة
لكن في دنياك
وملك يمينك
فتأهب
وتهيأ
الندم ملاقيك
إن لم تتصب صدقا

يا حسرة ماضيك
كيف هوى ذكرا ؟
دون رحيل يرضيك
إلى عالم جماله
بحر
قمر
أوزهر
كان ورقا دون سطور
كان بيدرا
خاوي الوفاض لا قمح
فيه ولا شعير
تعصفه الجوارح
جعجعة ولا طحنا
إركنْه في الدرك الأسفل
من النسيان
وأعد سبك العمر
قربا
كل ما فيي يسألك
وصلا
لبِ نداء الشوق
وأما السائل فلا تنهر
وأما بنعمة الوفاء
فحدث .
سورية

أخر السنة...........بقلم الشاعرالمبدع / حسن عز الدين

أخر السنة
عرفت ناس
وفارقت ناس
وفي الحقيقة ملقتش حد ؟
قابلت ناس

وعملت بيني وبين ناس
الف حد وسد ؟؟؟
عرفت ناس على اصلها
وعرفت نقطة ضعفها
ولما جيت اوصلها
ملقتش حد ؟؟؟
وفيت بقلبي لناس كتير
صحيت فى ناس ياما الضمير
لقيت معاملة وقسوة غير
بدل الهزار قلبت بجد ؟؟؟
قبلت ناس كانت غريبة
وأنهردا حبايب ..
وسبت ناس كانت قريبة
شفت منها عجايب ..
عرفت ناس كدابة
وقابلت خلق ديابة
وناس بقلة اصلها
ظلمت غلابة ..
وناس أتغير طبعها
بحسرة وندامة ..
وكل يوم بشوف كتير
بشوف وفارق ناس كتير
بس الغريب الكل قالى مع السلامة ؟؟؟
أخر السنة
عملت جرد لكل موقف عشت فية
ندمت ياما لكل خاين اخلصت لية
وفي النهاية بعترف
هعيش واموت وانا لسة بتعلم .....

السبت، 30 ديسمبر 2017

وِداَعـــاً حَـــبيبي ............بقلم الشاعر المبدع / محمد الامير الشعراوى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ 



وِداَعـــاً حَـــبيبي

كُـــلٌ صَــار في طريق

أخفت خوفا من وراء ستائر الهجــر

قالت وداعـــا

ولم تستر عيونها بوشاح

رمت بسهم الهــجر لم يتبقى بيننا شيئا متاح

و من غير سهــاد هربت خطوتي تلملم الجراح

لا تصاحب لمسة برد في ليلة شثاء بجوارها

و حتى مـالت على دارها رياح

فَقد قالت و داعـــاً

لم تتيح لزخات صبر تتساقط لتذيب الخلاف

و تطرق مدار يطمئن قمر بدورانه لا يخـاف

و أرتضت أن يحكم قلبها علي قلبي بلا أنصــاف

قالت وداعـــــاً

أرضى و تقبل يا فؤادي درب الحــرمان

فكم طيور تهجر دفئ أوكــار لها

وكم من قلوب تعشق عذاب عاشق بهجــران

فلا دفئ أوكار تـَبغىَ

ولا عذاب عاشق يبقى

أنما هو نصيب خلف الأقدار أبقى

فقد قالت وداعـــاً

وداعـــاً وداعـــاً يا حبيبيِ



الشاعر الكبير / شاكر محمد المدهون .......فى قصيدة بعنوان ** انكسار **

إنكسار---شعر حر----فصحى
بيت بناه الحب أضعناه
تهدمت أركانه ببلادة
نسيم أفاح أشمها
هنا في الركن كان عتاب

عادت الفرحة هنا
سيل من ذكريات
عصفت رياح لم نصدها
غرقت منا مراكب
نتلوا تعويذات حولنا
تسابق الريح خطواتنا
هل غير بوح الحب يسعف
مابقي من ألم عشناه
بقينا سنين نبني بيتا
ونسينا أن الحب يرعاه
تقادمت أنفاس حب بيننا
لم نجدد مشاعرنا
سقينا الورد قهرا
جفت ينابيع الفؤاد
ماحيلة الحزن هل يجمع شملنا؟
تبقى على عهد الفراق
هل نعيد الصمت؟
إنشغال برؤى قد صدئت
لم نلتفت لعمر أضعناه
صاغ العناد عقد
أصبح سلاسل تقيد اللحن
أغاني فرح ضاعت
وخيمت حولنا الآه
عد نجدد العهد القديم بيننا
نلملم شظايا الحب
نعزف لحن أول لقاء بيننا
أحلامنا السكرى
طفولة قلوب تتلو من الورد ألوانا
لايعدم القلب حيلة في تجمعنا
عد ألي أعود بألحان شوق
كنا قد عزفناه
ياصاحب القلب العتيق
ومبسم الفرح في وجنتينا
هنا يتبعثر رحيق ورد
هنا أماسينا لوعة للقاء

---------------

(( أنا أحبُّكِ )) ...........شعرورسم / غزوان علي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏رسم‏‏ 


(( أنا أحبُّكِ ))

دنياي موحشــــةٌ إذ أنتِ لسـتِ معي
يا منْ سكنتِ بهذا القلبِ والبصـــــرِ
والرِّيحُ تحصدُ أحلامي وتنثرُهـــــــا
ياوحشةَ الرُّوحِ لو أعربتُ عنْ سفري
أمشي وظلُكِ كــالأحـــــــزانِ يتبعني
في القلبِ تجرينَ مثلَ النَّسغِ في الشَّجرِ
وأذرعُ الدَّربَ والنَّجماتِ أحسبُهـــا
مِنْ فرط حبِّي غدوتُ الجمرَ في كدري
بي حسرةُ النَّاي لو بالصدرِ اعتصرتْ
بي أنَّةُ الشَّيخِ لـــــو يشكـو من الكبرِ
بي لوعةُ الأمِ لو في حزنِها اختنقتْ
فلَّتْ جدائلَهــا في ســـــــاعةِ السَّحرِ
وبي عــــــــراقٌ ذبيحـــاتٌ منائـرُهُ
بي بابلُ الحــزنِ سمفونيةُ المطـــــرِ
وبي من الهمِّ سيَّابٌ أشـــــــــاطرُهُ
حــزنَ الجياعِ ومن راحـــوا بلا أثرِ
وبي فـــــراتٌ من الأشجانِ منبعُهُ
بي شوقُ دجلةَ للأشعـــــارِوالسَّمَرِ
بي ما يحيلُ زهــورَ الحقلِ أغنيةً
مواجعي خيبةُ الأمطــــارِ في الحفرِ
أفكِّــــرُ الآنَ في حلـــــمٍ سيأخـــذُنا
فوقَ السَّحابِ لحـدِّ الشَّمسِ والقمرِ
ماذا سيحدثُ لـــــو كفَّاكِ حــــانيةٌ
على جفونٍ ترى الـويلاتِ في السَّهرِ
أشتاقُـــكِ اليومَ حـــدَّ العظمِ منكسراً
فكيفَ في ساعةِ الأمطــارِ والضَّجـرِ
وكيفَ أقنعُ منكِ القـلبَ ســــــيِّدتي
بأنَّ حُبَّكِ مثلُ المــــــــوتِ والقــــدرِ
لــو تطلبينَ دمــاءَ القلبِ أبذلُهـــــا
لو تطلبينَ رهـــاناً فـــزتِ بالظَّفـــــرِ
فإنْ رحــلتِ فلا عمـــــرٌ ولا أمــــلٌ
تبدو الحياةِ بلا عينيكِ كـالحجـــــــرِ
أنا أحبُّك للأكــــــوانِ أعلنُهـــــــــا
للريحِ أنشدُهـــــا للبرقِ والمطـــــرِ
أنا أحبُّك لــلأوراقِ أنقلُهــــــــــــــا
أخطُّها بصميمِ النَّبضِ والصُّــــــورِ
انا أحبُّك والأشـــــــــواقُ تسكنُني
يا مَنْ تشعِّينَ كالأنوارِ في النَّظـرِ
لــــــــو تختفينَ عن العينينِ ثانيةً
تدقُّ في الصَّدرِ أجراسٌ من الخطرِ
...............




الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

سبعون عام..........بقلم الشاعر الكبير / عبدالرحيم عرباسي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.  



سبعون عام.....

سبعون عام باب القدس مرتهنا
ينتظر من عروبة صمتها حلما

القدس بأيدي المعتدين نائمة
أين حماة الأرض وهيئة الأمما

سقط اللثام وبانت خسة الدول
والكيل طفح في بوادينا ألما

أين الحقيقة وحكامنا خذلوا
مصافحة الأيادي زادهم سقما

آه يا قدساه كم كنت حالمة
فلا أذان صاغية ولا قيما

فالعين ناظرة والمقل تبكيها
سقونا العرب يا قدسنا حمما

صهيون لن تنال طهرنا أبدا
عصي دمعنا ما بات منهزما

قضيتنا يا أهل الضاد قاسية
سيظهر الحق شامخاً علما

والآقصى سيعود رغم أنفهم
صلاح الدين نادى حرقوا صنما

رغم الآسى فالقدس شامخة
مهما ادعوا وتطاولوا عظما

فلن تكون ابداً عاصمة لغطرسة
مهبط الأديان والميلاد والحرما

أرجاس زماننا عاثوا بمفسدة
مدينة السلام والسلام محتدما

كفاكم صمت عروبتي هزلت
العار يلحق بالجمع إن حكما

عذرا لمن صلى خلف قائدنا
نبكيه بالدمع وقلوبهم صمما

قدس العروبة ويلكم ذبحت
من خلف البراق خيولنا دهما

ما بال أمة ناخت بلا أمل
تركت كتاب الحق معتصما

عيون الحق لبت ندائها خذلت
تكالبوا عليها وألصقوا التهما

دنسوا الآقصى والعين باكية
صموا الأذان تقطر أيديهم دما

..7..12..2017





((القدس................ عربية. )) .............بقلم الشاعر المبدع / أحمد النجعاوي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.  



""""""""""""""""""""" ((القدس................ عربية. )) '''''''''''''''''''"""""""""""""""
__________

يا أولى القبلتين وثالث
الحرمين ....
هجرناك .....
تركنا كلابا تعوي بأروقتك
بكل ....
لون بكل ....
دين بكل لهجة بكل حياء
خذلناك .....
مسرى الحبيب ومهد المسيح
كنت قبلة ....
الاديان وما كان لنا عز سواك
إسالو الفاروق من سار
نحوك .....
يعيد
ضياء سناك
إسالوا البتول هل راق لك
النور إلا
ب محياك
إسالوا تاريخ أمتنا كنا بك
عزا
وفخرا
ضيعناك
إسالوا صلاحا كيف جمعت
جيوشا
تعظم ثراك
إسالوا حطين تقول أقصانا
قصمنا
من بالهوان قصاك
إسالوا الحبيب كيف كان
ليلك .
ومسراك
إسالوا المسيح من بصوت
الحق
أعلاك
ضاعت رجالنا فأضعناك
وضيعناك
ضاعت نخوتنا بكل عز
شجبناك
بحبل الله ما أعتصمنا
فكان منا
الهوان والذل أولاك
بعناك......تركناك..... هجرناك
ناديت ...... وناديت فما
لبينا. ......ندااااك ستشرق
شمسك يوما ........هذا
وعد الحق بسماك هذا وعد
الحق........بسمااااك
..............................

عيون الهوى...........بقلم الشاعر المبدع / د.الأديب عبد القادر زرنيخ

لا يتوفر نص بديل تلقائي.  




عيون الهوى...في أدب وفلسفة
د.الأديب عبد القادر زرنيخ
.
.
.

(نص أدبي)....(فئة النثر)
.
.
.
عيون الهوى ترسم مخيلة الحنين

تربعت الأشجان كأشجار الجمال

من وراء التاريخ

تاريخ الهوى لحن بثمار العاشقين

بكل غصن رواية

تحكي آمال المنتظرين
.
.
.
ناداني الليل والأسرار مغطاة

بجذع الهوى

وثمار الأساطير

مزجت الذكرى

حتى عادت كلوحات الفن تدهش من يراها
.
.
.
تفاسير أعيت ذاكرتي من ذكراها

حتى سقيت الحرف قافية

وصاحت مروج الرسم أين أقلام التاريخ إذا جن الهوى
.
.
.
عين من الشجن أسكنتها ثمار الأولين

أتعي مفرداتي ما للسحر من أقاويل

أم يرسمها الفن لحنا لكل جيل
.
.
.
هذه صبابتي

أشجار من عصر بهيج

يلمع كشجرة الدر والمكان بعيد

عيون الهوى في كل قصيد
.
.
.

عُــروش سلاطين تتراقص في جُـحرِ الأفـاعىِ.........بقلم الشاعر المبدع / محمد الامير الشعراوى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ ة  


عُــروش سلاطين تتراقص في جُـحرِ الأفـاعىِ

تُـشيع كَــرامة لُـدغت بسُم زعـاف بلا أتباعىِ

و شـعوباً تَـبكي مَـرارةً من جُـــرح أوجَــاعىِ

صَـمتٌ خِزىٌّ يَـحتضن أشواك صبار من ذُل إخضاعىِ

ثعابين الغرب أوت لدفئِ أقطار تُــباعُ

و ثعابين الشرق جُدلت بعروش سلاطين لها تُـصاعُ

طَـبعوا كما تشـائون فأفواه الأفاعي ما لها إشِباعُ

فلم ننثر حبات عـزة في كل واديِ لتُـزهر و يسكنها أفـاعُ

فالطُـوفان آت يا قُـدس وسنعيد لمِـحرابك الصُـور

و يأمن بين رِحابك كَـهلٌ و طفلٌ و ثَــكلىَ من الخـطر

الطُــوفان آت يا شـــَهباء و يمســح دَمعك المنهــمر

الطُــوفان آت يا بلقيس و سيتفتح يمنك السعيد بالزهـر

الطُــوفان آت وسيولون الثعابين خَوفا بداخلِ الحـجر





"القدس والعرب المنفكة"..........بقلم الشاعر المبدع / محمد ختان

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏  

"القدس والعرب المنفكة"
نار على نار من أيام زمان تغلي
تدوس أقدام همجية رحاب الأراضي الشريفة
سطو وتهجير ونفي شيوخا نساء تحمل صغارا
شعب أعزل لم يمنح حق حمل أعلام وطنيته
تقاعس الإخوان وبني عروبته عن إرسال المدد
فلم يملكوا غير التنديد والخروج متظاهرين بالهتافات
كلما سقطت باقي من أجزاء الأمة العربية وطغى الغاشم
مؤتمرات واتحادات عربية اتفقوا ألا يتفقوا بوحدة الكلمة
قتلى وجرحى ودمار تتراءى أمام الأعين ولا تحريك ساكن
مفاوضات و توقيعات على الأوراق تلقى عرض الحائط مهملة
مجالس تعقد واجتماعات أممية تتحرك باسم السلام تنخرنا
دوي اِستنفارات حكومية ومنظمات حقوقية دولية بلا فائدة
يموت منا الملايين فلا يصدر في حقهم عقوبات ولا أي قرارات
ندافع عن أنفسنا فنواجه بسلسلة الاِتهامات والنعوت والإجراءات المفروضة
كلما حملنا مشعل النداء و الاستعانة نجدهم قد كتفونا بالديون وخلق الفتنة
أمتي يا وحدتي أنت عزوتي استفيقي ولمي الشمل ففي وحدتك يكمن القوة
فالحق يأخذ ولا يعطى فأعيدي أمجاد الوحدة الإسلامية والانتصارات المتتالية
لن ننادي على صلاح الدين الأيوبي ولا عن خالد بن الوليد بل عن إيماننا بالله
10/12/2017

*** قصيدة عافاكَ ربي ..........بقلم الشاعرة القديرة / مريم كباش

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏سحاب‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏  


*** قصيدة عافاكَ ربي :
==============
وساوسُ الخوف في عينيّ تُختزلُ
والحزن يغرقني والعصفُ والبللُ
مالي مـلاذٌ من الأشوق ينقذني
ماعاد قلبي لهذا البين يحتملُ
أشعلتُ بعضَ الأماني كي تساعدني
لم تمنحِ الدِّفءَ بل زادت بيَ الشّعلُ
واحرَّ قلبي من الأوهام تأكلني
والظَّنُّ يضربُ أعماقي ويعتملُ
وأرسلُ الشِّعر مرسالاً وأمنيةً
عَلِّي إلى مايريحُ القلب قد أصلُ
أحسستُ سرَّاً بهذا الصَّمت أقلقني
دقَّاتُ خوفٍ هنا مالي بها قِبَلُ
يشكو الفؤاد أموراً لست أفهمها
الحزن في القلب ما لا طاقهُ الجبلُ
من بعد صمتٍ أتاني قال غاليتي :
إنِّي مريضٌ بيَ الآلام ترتحلُ
مابين جنبيَّ حُمَّى ألهبت جسدي
فوق السَّريرِ بيَ الأوصاب والعللُ
خارت قوايَ فلا أقوى على عملٍ
والجسم في نصبٍ يجتاحني العَطَلُ
أحسستُ لمَّا علمتُ الدَّاءَ أسقمهُ
أستار حزنٍ فويقَ القلب تنسدلُ
ياويحَ قلبي من الأوجاع يترعها
كأساً مريراً من الآلام تتصلُ
قد تاه عقلي إذِ الأخبار أسمعها
والنَّفسُ في قلقٍ ينتابها الوجلُ
واللَّه إنِّي شعرتُ السَّقم في بدني
فالرُّوحُ واحدةٌ لا ليس تنفصلُ
وجهتُ كُلِّي إلى الكريم راجيةً
أدعوه ربِّي بدمع العين أبتهلُ
ناديتُ: اللَّه ياشافي ويا أملي
أَنْزِلْ شفاءً يداوي أنت لي أملُ
محبوب قلبي سقاكَ اللَّه رحمته
وكلُّ جرحٍ من الآلام يندملُ
عافاكَ ربِّي أيا مَنْ كنت عافيتي
فدتك نفسي ونبضُ القلبِ والمُقلُ
هذي الأماني قصيدي صاغها جُمَلاً
لتُبصرَ الحبَّ إذ سِيقَتْ لك الجُمَلُ
------------------------------------------
البحر البسيط
ريحانة الشام : مريم كباش






((...خليقةٌ...)) ..........بقلم الكاتب المبدع / عَبْدُالرَّزَّاقِ الْأَشْقَرُ

((...خليقةٌ...))
تحيا الحروفُ على الشِّفاهِ و تبسمُ
و منَ القلوبِ إلى القلوبِ تترجمُ

كالبلبلِ الغرِّيدِ يحلو شدوهُ
و الزَّاهراتُ منَ الحقولِ تُرنّمُ

و الزَّهرةُ الحمراءُ يصفو لونُها
و النَّحلُ يُسعدُ بالزُّهورِ فيبصمُ

و الماءُ يصفو و النَّسيمُ يلفُّهُ
و الطّيرُ تشدو و الخيولُ تحمحمُ

تلكَ الخليقةُ لو تدومُ فإنِّها
مثلُ الجنائنِ فردُها لا يظلمُ

منْ أينَ نبدأُ بالقصيدةِ يا ترى
منْ وقفةٍ بالنؤيِّ ، كيفَ يُهدَّمُ

لمْ يتسعْ للدَّمِّ بينَ ضفافِهِ
أمْ أنَّ نؤيَ البيت ِ فيهِ تَثلُّمُ

هذي الدِّماءُ تكاثرتْ في حيِّنا
و تكالبُ الأغرابِ يرضيهمْ دمُ

أصبحت من ظلم الديار و أهلها
كالصخرةِ الصَّماءِ قلبي مظلمُ

لو أنَّ قلبي يمتطي ظهرَ الدُّنى
كلُّ الخيولِ بذا اللجامِ ستلجم

لا وقتَ عندي للحبيبِ و حسنهِ
فبلادُنا فيها الحريقُ جهنمُ

كمْ عاشقٍ ولهانَ باعَ بلادَهُ
و العشقُ للبلدانِ فينا أعظمُ

مَنْ علَّمَ الأوطانَ أنَّ أباتَها
ماضونَ حتّى النَّصرِ لا لنْ يهزموا


"مزقت ديواني "..............بقلم الشاعر المبدع / نصر سليمان

"مزقت ديواني "
بعثتك في قلبي ووجداني ..
لما إسرافكِ ..عذابي وهجراني

عشقتُ حُسنكِ..ومحياكِ ..
وروحي ..وهبتكِ .. وحياتي

داءُ في القلب .. بُليت ..
عشق الحُسن .. والجميلاتِ

رداء المحبة عليكِ..خلعت ..
وفي معيته .. منحتكِ ذاتي

مزجت روحي ..قطرات ..
ذابت .. في رحيق شفتيكِ

ونسجت حروفي ..أشعاراً ..
أنثرها درر .. تحت قدميكِ

وقطفت من الرياض وروداً ..
توارت خجلا .. من وجنتيكِ

أشعلت روحي .. شمعة ..
تتراقصين .. فوق رفاتي

قصيدتي أنتِ ..حرصت العمر..أغزلها..
تُطربني نغماتها..يُشجيني أنينها

حروفها تسكُنني ..وكلماتها بالوجدان ..أنسجها
روحي لها مددُ ..وقلبي في الأبيات ساكنها
حياتي .. أودِعها كلماتي.. وفيكِ اختزلت أشعاري
لستِ قصيدة .. أنشدها .. بل أنتِ كل ديواني
أحييتك في القلب دوماً.. فلما تعمَدين هجراني
أسخنتِ في القتل ..أبليتِ ....وبُليت بقلبٍ حاني
حنانيكِ..اختنق شِعري ..تناثرت كلماتي ..ومزقت ديواني
***

مدن الصمت--.......بقلم الشاعر الكبير د/شاكر محمد المدهون

مدن الصمت------------------؟
ياسماسرة الموت تعالوا
واشتروا منا عرينا والأكفان
اشتروا بضاعة كسدت
خذوا من جيوبنا الفقر
خذوا نوم عيون ليس
لها اجفان
خذوا ورد الحدائق
صادروا الحلم
خانت عيوننا أزمان
وانسجوا من خيالاتنا قصص
افتحوا اعيننا كي ترى
ماتحبوا اجعلوا العقل
مستودع وهم
اجعلوا من رماد القلب
بوقا يتغنى به
ملوك الغي
ياسماسرة الموت
خذوا براءة الطفل
وخذوا ملامح وعي
واصنعوا من الماء زبد
اطعمونا عسل النمل
وناموا وتغنوا
لملموا احزاننا
واصنعوا منها القلائد
تطوق عنق المأفون
-----------------------------------
د- شاكر محمد المدهون
19/9/2014

ترنيمة عشق...........بقلم الشاعر المبدع / أيمن موسى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏نص‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ 

ترنيمة عشق
،،،،،،،،،

تراتيل عشــق لا تنتــهي أجــراسها
بشارة عيسى حب وسلام
زيتونة شرقية الــهوى وجـذورهــا
ممتـدة منذ ألـف ألـــف عـام
عربية إسلامية مسيحية ونبضها
ترنيمة عشـق حـرية ووئام
قدس الأقداس مجد الأمة عزهـا
مسرى الحبيب خيــر الأنام
أقصانا أسير ينادي هلموا جندها
القدس أسيرة بأيدى اللئام
عدوكم بصمتكم ينتهــك عرضــها
يستبيح شرفــها وأنتم نيام
من أرض السلام تقرئكم سلامـها
سلام على الموتى ثم سلام



رسالة القدس الى الشعوب العربية..........بقلم الشاعر المبدع / حسا م أبو مغضب

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏  



رسالة القدس الى الشعوب العربية

أنتم كلمات لا تروي رمقي
أنتم أبواقا تجوح بلا نفعي

أنا ارضكم التي جفت منذ الحقبي
أنا الكرامة لكم و عرضكم الذي سبي

وأنتم قطاري الذي تركني على الدربي
إنتضرتكم دهرا فإذا أنتم غيم بلا غيثي

لقد جلبتم العار لي وأنتم من صلبي
وآمالي يبست وثوراتكم للأجلي لعبي

أحرق كل يوم وانتم يدفئكم لهبي
فلن أنتضركم وسأمحيكم من غدي

فلن يفك أسري سو حجري وجسدي
فلا يفك أسر ي من هم عبيد لمغتصبي





**أنا وأنت**..........بقلم الشاعرة المبدعه / سما اسبر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏  


أنا وأنت

أنا وأنت
وذاك الفرح المسلوب
وتلك الذكريات التي
تسبح في وريدي
تفتك بالوتين
أنا وأنت
ومخاض ولادتنا العسير
تعالى أقترب
أبصم الحب على الشفاه
رضابا لا تجفه السنين

في كل يوم لنا حكاية
ولكل ليل حلم سرمدي
يقتات من أرواحنا
يرد أيدينا
لفراغ مميت
وحدة قاتله
ثوبها أسود حالك
جسدها أشواك
وورودها عاقرة الشذى

أنا وأنت
في مدينة صامته
الا من الاوجاع
الا من أنين البعاد
الذي ألبسنا حروف الحب
ملغية النقاط
محرومة من وهج المداد




**ألا تستحون.. ؟؟**...........بقلم الشاعر القدير / صلاح الورتاني

ألا تستحون.. ؟؟
ألا تستحون .. ؟
ألا تستحون .. ؟
شباب فلسطين
يذبحون ،
يحرقون ،
يهجرون ..
وأنتم عن
الكرامة والعرض
معرضون ..
ما لكم مخدرون ..
وبالعري والعهر
تتفاخرون ..
تبا لكم ،
هل أنتم بحق
مسلمون ..
ما لكم منغمسون ؟ ،
في الخمر والميسر
ومشاهدة التلفزيون ..
إخوانكم في
سوريا والعراق واليمن
في العراء مشردون ..
ألا تستحون ؟
هل ماتت رجولتكم ؟
مسلمون ؟
ما لكم كيف تحكمون ؟
أنا هنا في ذهول وصدمة
الشرفاء معي
مصدومون ..
يبكون حالنا من أفعال
بني صهيون ..
هل تستفيقون ؟
هل تستفيقون ؟؟؟؟

المكلوم عربيا / صلاح الورتاني
تونس

**فاتت سنه **..........بقلم الشاعر المبدع / حسن عز الدين

●●●●●●● فاتت سنة ●●●●●●●
فاتت سنة .
عرفت فيها ناس كتير
كانت رخيصة
وناس بتتلون ساعات

وكدابة وخسيسة ..
وعرفت فيها ناس أصيلة
بس دول مش كتير
فاتت سنة .
قبلت ناس واطية ودنيئة
وناس بتخبى الحقيقة
وناس تبيع عيشك وملحك
قبل ما تمر الدقيقة
فاتت سنة .
عرفت فيها قد أية
العشرة هانت
وناس كتير على أصلها
زهرت وبانت 👀
وناس كتير لعبت ببعض
وبسرعة خانت
فاتت سنة .
وعرفت ناس فقيرة قد أية
وناس بتشحت حتى مش لاقية الجنية
وناس كتير بتتغرب
وناس اكتر بتتهرب
وناس كتير تبات تحلم
باللى هي عايشة فية
فاتت سنة .
وعرفت ناس
كان الاساس مصلحة
وناس بتيجى الدنيا كتير
وناس اكتر مروحة
وناس بتموت
وناس بتفوت
وناس كتير متنصحة
فاتت سنة .
خسرت فيها اعز الناس
وشربت فيها المر فى كاس
ولقيت الناس عشان المال
بقت تحت الرجول تنداس
فاتت سنة .
وكل حاجة فيها قادت نار
وناس بتغلى الدولار
حتى الدوا
لا والهوا
بقى كلة دخانة لية وغبار
فاتت سنة.