هل هنا مر محمد
حاصر الكفار فجرا
حاضر القوم وأنشد
أعلن الميلاد حتى
يتوخى ليل مرتد
ثم ناداهم وأمسى
بين ذاك الجمع يولد
يا طغاة العصر عفوا
اعقلوا فالطير غرد
بمعاني النور حتى
تتسامى النفس تسعد
فأنثنى الضلال كيلا
يفقد الباغي ويجهد
قالوا لا للفجر إن
الفجر ..في دنيانا أسود
ومضى كل موالي
بعضه ..والكل يحشد
قالوا هل للسيف حد
ولنا الفتيان ترفد
فأتى الصديق يبكي
خائفا...هل باقي مشهد ؟
من فصول المسرحية
ربما الأنباء تسرد
وعيون القوم ترنو
حول هذا الغار ترتد
لا تخف ..يا أنت ..إن
الله معانا صار يوجد
وسراقه....مادهاه
صار في الصحراء أوحد
فرمى حبل الأماني
وإلى المختار أسند
بعضه كي لا يعاني
من سياط ليس تغمد
يا معالي الجور مهلا
لن تدم..هذا مفند
يتوخى ليل مرتد
ثم ناداهم وأمسى
بين ذاك الجمع يولد
يا طغاة العصر عفوا
اعقلوا فالطير غرد
بمعاني النور حتى
تتسامى النفس تسعد
فأنثنى الضلال كيلا
يفقد الباغي ويجهد
قالوا لا للفجر إن
الفجر ..في دنيانا أسود
ومضى كل موالي
بعضه ..والكل يحشد
قالوا هل للسيف حد
ولنا الفتيان ترفد
فأتى الصديق يبكي
خائفا...هل باقي مشهد ؟
من فصول المسرحية
ربما الأنباء تسرد
وعيون القوم ترنو
حول هذا الغار ترتد
لا تخف ..يا أنت ..إن
الله معانا صار يوجد
وسراقه....مادهاه
صار في الصحراء أوحد
فرمى حبل الأماني
وإلى المختار أسند
بعضه كي لا يعاني
من سياط ليس تغمد
يا معالي الجور مهلا
لن تدم..هذا مفند
0 التعليقات:
إرسال تعليق