سألت اهل العشق
..................
سَأَلتُ أهلَ العِشقِ عن الهوى
وَكأني أستَفزُ سُكارى مِنَ الجوى
تَساقَطَتْ دُموعَهم تَشكو النوى
وَذُهِلتُ مَصدوماً أحقً ماروى !
دَع عَنكَ لومي ياعاذلي ، الكُلُّ سَوى
فَلَيسَ لُكِلِ سَقيمٌ بِالعشقِ ... دوا
والفاتِنات الغِيد جَذلى بالغوى
على أكتافِها تَراقَصَ الليل طوى
فَتَنير ُ تِلك البدور الحسانِ الضوا
وَكَم صَريعٌ لَهُنَّ بالشوقِ ... هوى
يَشكو الصَبابَةَ ومن لظاها إنكوى
نَهَلَ مِن سِرابِ اللقاء ... فذوى
وَتَجَرعَ مُرَّ الجَفاءِ حتى إرتوى
فَسلْ القِفارَ الكَئيبِ منها كَم حَوى !
0 التعليقات:
إرسال تعليق