قصيدة ( إنى راحله )
،،،،،،،،
( قالت )عفوا إني رااااااااحله
بلا آهات بلا دموع أو نحيب
كشمس فقدت أشعتها،،، آفله
وآفول الشمس نحو المغييب
فاذكرني دوما طيفا سرمديا
إذ ما جن الليل كنت الحبيب
أنا الليل سكوووونه وشجونه
قسوته جموده دجاااه المهيب
أنا الفجر وشقشقة العصافير
ندي الزهور ومداااااه الرحيب
فإن كنت بمخيلتك شتااااااء
جاف المشاعر قاس رتيييييب
هلا ذكرتني ربيعا ،،،،،،، مورقا
زهرة جورية بخيال خصيييب
فأنا أرجوك من ربي بدعواتي
أن تكون لي قدرا ونصييييب
وأعلم أني منك وبك ،،،،،، ولك
عاشقة من الشباب للمشييب
،،،،،،،،،،
( قلت ) إن رحلت عني فاعلمي
لست بعدك سوي سراااااااااااب
محطم الأركان تاااااائه الخطي
ليس لي رفيق سوي العذااااب
أراك بوجه القمر بضياااااااااااه
بسحب ممطره يغشاها الضباب
تحت ظلال الزيزفون ،،،،، سرنا
وأمنيات كااانت بغير حسااااب
خطونا واتسعت يوما خطااااانا
حتي عبرنا سويا كل الصعااااب
وهل أنسي ضحكتك المخمليه
عندما ركضنا بذاااك الرحااااااب
وفنجااااان من القهوة العربيييه
من عبق راااااائحته سال اللعاب
الست من تغتااااااااالني بصمتها
بنظرة حانيه عند العتاااااااااااب
فإن رحلت رحلت روووووحي
وأدركت مشيبا بعمر الشبااااااب
،،،،،،،،،،
( قلنا ) هذي الحياة بيننا حاااااله
وكلانا بالأخر يغيب ويذووووب
فلا الحياة تحلو بالفراق،،،، يوما
وهل تحيا بلا نبضها القلووووب
جسد لا تسري بشرااينه دماااااء
ألا يضمر ويعتريه الشحووووب
نعم فراقنا لكلينا موووت بطيئ
رحيل أمل وغروب قبل الغروب
فاللهم نسألك رفقا ،،،،،،،، بقلوبنا
ومن لنا سواك يا علام الغيووب
،،،،،،،،
( قالت )عفوا إني رااااااااحله
بلا آهات بلا دموع أو نحيب
كشمس فقدت أشعتها،،، آفله
وآفول الشمس نحو المغييب
فاذكرني دوما طيفا سرمديا
إذ ما جن الليل كنت الحبيب
أنا الليل سكوووونه وشجونه
قسوته جموده دجاااه المهيب
أنا الفجر وشقشقة العصافير
ندي الزهور ومداااااه الرحيب
فإن كنت بمخيلتك شتااااااء
جاف المشاعر قاس رتيييييب
هلا ذكرتني ربيعا ،،،،،،، مورقا
زهرة جورية بخيال خصيييب
فأنا أرجوك من ربي بدعواتي
أن تكون لي قدرا ونصييييب
وأعلم أني منك وبك ،،،،،، ولك
عاشقة من الشباب للمشييب
،،،،،،،،،،
( قلت ) إن رحلت عني فاعلمي
لست بعدك سوي سراااااااااااب
محطم الأركان تاااااائه الخطي
ليس لي رفيق سوي العذااااب
أراك بوجه القمر بضياااااااااااه
بسحب ممطره يغشاها الضباب
تحت ظلال الزيزفون ،،،،، سرنا
وأمنيات كااانت بغير حسااااب
خطونا واتسعت يوما خطااااانا
حتي عبرنا سويا كل الصعااااب
وهل أنسي ضحكتك المخمليه
عندما ركضنا بذاااك الرحااااااب
وفنجااااان من القهوة العربيييه
من عبق راااااائحته سال اللعاب
الست من تغتااااااااالني بصمتها
بنظرة حانيه عند العتاااااااااااب
فإن رحلت رحلت روووووحي
وأدركت مشيبا بعمر الشبااااااب
،،،،،،،،،،
( قلنا ) هذي الحياة بيننا حاااااله
وكلانا بالأخر يغيب ويذووووب
فلا الحياة تحلو بالفراق،،،، يوما
وهل تحيا بلا نبضها القلووووب
جسد لا تسري بشرااينه دماااااء
ألا يضمر ويعتريه الشحووووب
نعم فراقنا لكلينا موووت بطيئ
رحيل أمل وغروب قبل الغروب
فاللهم نسألك رفقا ،،،،،،،، بقلوبنا
ومن لنا سواك يا علام الغيووب
0 التعليقات:
إرسال تعليق